مجلة جيل الأبحاث القانونية المعمقة العدد 6

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين الذي بفضله تتم الصالحات

تستمر مجلّة جيل الأبحاث القانونية المعمّقة في عددها السّادس بنشر مقالات علمية متنوّعة تعالج مواضيع مختلفة في القانون العام والخاصّ؛ كمساهمة من مركز جيل البحث العلمي في نشر الثّقافة القانونية ومواكبة كل جديد بالسّاحة التشريعية سيما العربية، لتكون من أهمّ روافد القانون في المكتبات العربية الرّائدة.

ولقد تضمّن هذا العدد كسابقيه رصيدا كبيرا من الدّراسات والأبحاث المتخصّصة تناولت مواضيع متنوعة بخاصة ما تعلّق بالقانون الدّستوري وذلك من خلال بحث قيّم حول المركز القانوني لنائب رئيس الدّولة في الأنظمة الدّستورية المعاصرة، وفي مختلف القوانين والتّشريعات الجزائرية والعراقية، كما تضمّن توصيات ونتائج عملية نأمل أن تجد من يتبنّاها، ويوظّفها في خدمة المجتمعات من أجل التّغيير نحو الأفضل.

ولقد ساهمت اللّجنة العلمية الموقّرة بشكل ملحوظ في دفع عجلة المجلّة قدما فلم يؤلوا جهدا، ولم يبخلوا بملاحظاتهم عن طريق التّحكيم العلمي الذي خضعت له كل البحوث، فمنها من رفض لأسباب منهجية أو حتى لاكتشاف سرقة علمية، ومنها من قبل للنّشر بشرط إدخال بعض التّعديلات، سواء من حيث المنهجية أو إثراء الموضوع معرفيّا، فشكّل ذلك فرصة عظيمة للباحثين لتقييم بحوثهم. كما فتحت المجال للنّقاش حول مواضيع كثيرة، وعليه نشكر الباحثين على رحابة صدرهم وعلى ثقتهم بالمجلّة.

ومن جهة أخرى فإنّ هذا العدد هو  ثمرة الجهود المضنية لأعضاء هيئة التحرير واللّجنة الاستشارية لهذا العدد وللمدقّقين اللّغويين، فلهم منا أسمى عبارات الشّكر والثّناء والتّقدير.

وفي الأخير أغتنم الفرصة لدعوة جميع الباحثين والمهتمّين والمتخصّصين في فروع القانون المختلفة بالانضمام إلى مسيرتنا العلميّة من خلال المشاركة بالتّحكيم وعضويّة اللّجنة العلميّة، أو من خلال اقتراحاتكم وحتى انتقاداتكم.

والله الموفق في الأول والآخر

المشرة العامة ومديرة التحرير: د. سرور طالبي المل

 للإطلاع على العدد يرجى الضغط على غلاف المجلة: 

jil-law-6


Share It

Share on Tumblr

Be the first to comment

Leave a Reply