مجلة جيل الأبحاث القانونية المعمقة العدد 28

 اخترنا لكم لهذا العدد من المجلة، ثلاثة مقالات وبحث معمق تناولوا بالدراسة مواضيع مختلفة مسلطين الضوء على بعض التشريعات العربية.

بحيث تناول المقال الأول الاشكاليات القانونية التي يثيرها تفتيش مأموري الضبط في الجرائم الإلكترونية في كل من التشريع الفلسطيني والعُماني ومدى امكانية إسقاط قواعد التفتيش التقليدية على هذه الجرائم التي باتت تهدد الحقوق والحريات.

أما المقال الثاني، فلقد سلط الضوء على حالة انضمام المساهم في شركة المساهمة وما يترتب عن ذلك من حقوق وواجبات بموجب القانون، وبين  ما يجري فعلا على أرض الواقع ، خاصة لما يفضل  المساهم التخلي عن تلك الامتيازات والسعي وراء الربح  .

ليتناول المقال الثالث الجوانب الاجرائية والموضوعية لدعوى المسئولية التي ترفع من قبل العامل على شركات العمالة وذلك باعتبار أن حماية العامل هو محور اهتمام كل التشريعات الوطنية .

لينتقل البحث الأخير للتعمق في موضوع مركز الأجنبيّ في القانون الجزائريّ، حقوقه وواجباته والقيود المفروضة عليه خاصة فيما يخص تحركاته داخل الاقليم الجزائري.

هذا وتبقى المجلة ترحب بالمقالات والأبحاث الأصيلة والمتخصصة، كما تعدكم أسرة التحرير بالاستمرارية في تشجيع الباحثين الجاديين وتوجيههم وتصويب أخطائهم .

والله الموفق في الأول والآخر

سرور طالبي المل / المشرفة العامة ومديرة التحرير  

حمل من هنا: مجلة جيل الأبحاث القانونية المعمقة العدد 28

الفهرس

 

الصفحة

  • الافتتاحية

9

  • التفتيش في الجرائم الإلكترونية في التشريع الفلسطيني: “دراسة تحليلية مقارنة بالتشريع العُماني”، د. أحمد أسامة حسنية (جامعة ظفار، سلطنة عُمان).

11

  • المساهم في شركة المساهمة بين القانون و الواقع، د. بن ويراد أسماء (جامعة أبوبكر بلقايد، تلمسان، الجزائر).

39

  • دعوى المسئولية على شركات العمالة، د. خالد ابوطه (جامعة ظفار- سلطنة عمان).

61

  • مركز الأجنبيّ في القانون الجزائريّ، أ. محمد رفيق بكاي (جامعة عبد الحميد بن باديس، الجزائر)، أ. نسيمة قناوي. محامية لدى مجلس قضاء مستغانم، الجزائر.

83

   

تخلي أسرة تحرير المجلة مسؤوليتها عن أي انتهاك لحقوق الملكية الفكرية

لا تعبر الآراء الواردة في هذا العدد بالضرورة عن رأي إدارة المركز

جميع الحقوق محفوظة لمركز جيل البحث العلمي © 2018

0
inShare

أضف تعليق